اجتماع لتعزيز التعاون بين القطاع السمكي والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في صنعاء

اجتماع لتعزيز التعاون بين القطاع السمكي والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في صنعاء

عُقد اجتماع في صنعاء بين القطاع السمكي والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية. حيث التقى الأستاذ شائف الفقيه، الوكيل المساعد لقطاع الاستثمار السمكي، بالأستاذ محمد قفله، مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية.

واستهدف اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين القطاع السمكي والاتحاد، خاصة في المجال الاستثماري، بالإضافة إلى بحث آليات العمل ودور الاتحاد في التعريف والترويج بفرص ومجالات الاستثمارات في القطاع السمكي وسط المستثمرين ورجال المال والأعمال والشركات الاستثمارية. 

وخلال اللقاء، أوضح الوكيل الفقيه أهمية التعاون والتنسيق بين القطاع السمكي والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية لتعزيز الشراكة بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال السمكي، باعتباره واحدًا من أقل مجالات الاستثمار تكلفة وأكثرها مردودًا وربحية. 

وأكد الفقيه أن القطاع السمكي يعول بشكل كبير على دور الاتحاد في تبني رؤيته الاستثمارية وتشجيع القطاع الخاص المحلي والأجنبي على الدخول والاستثمار في هذا القطاع.

من جانبه، أكد الأستاذ محمد قفله، مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، أن هذا اللقاء يعد خطوة مهمة نحو تعزيز الفرص الاستثمارية في المجال السمكي، خاصة أن الاستثمار أصبح الشغل الشاغل لرجال المال والأعمال والاقتصاد، وهو البوابة الواسعة لخلق تنمية اقتصادية شاملة.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على التنسيق لعقد ورشة عمل يُدعى لها عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال لعرض الفرص ومجالات الاستثمارات في القطاعات الإنتاج المختلفة في الدولة، بما في ذلك القطاع السمكي.

حضر الاجتماع من جانب القطاع السمكي عبدالله عروه، مدير عام العلاقات.